بالصور... بقعاً حمراء على أجساد رياضيين في الأولمبياد.. هل هي آثار "حجامة"؟

09.08.2016 | 23:26

ظهرت على جسد عدة لاعبين مشاركين في أولمبياد ريو 2016، بقعاً حمراء، أثبتت لجوء الرياضيين العالميين الى "الحجامة"، التي طالما اشتهرت بها منطقة الشرق الأوسط كأحد أنواع الطب البديل.

وانتشرت علامات الحجامة على اللاعب الأميركي ألكسندر نادور في اليوم الأول من دورة الألعاب الأوليمبية ريو 2016، حيث ينافس في لعبة حصان المقابض (The pommel horse) ضمن فريق الرجال، كذلك ظهر السباح الأميركي مايكل فيلبس، الحاصل على الميدالية الذهبية، وقد بدت آثار الحجامة على جسده.

ويلجأ الرياضيون الى الحجامة الجافة التي تعتمد على طريقة الضغط بالكاسات الزجاجية الدافئة ولكن بدون استخدام المشرط، وتترك أثراً فوق الجلد سرعان ما يختفي بمرور الوقت.

وذكرت عدة وسائل إعلام، أن السباح الأسطورة مايكل فيلبس يستخدم الحجامة التي تعتمد على الكؤوس الساخنة. وكان فيلبس قد ظهر في فيلم دعائي له اسمه "تحكم بنفسك" وضمنه بعض المشاهد من العلاج باستخدام الحجامة.

كما ظهر لاعب الجمباز الأمريكي أليكس نادور في صورة له على موقع "انستغرام" وهو يحمل آثارا الحجامة على جسمه.

وتناقلت وسائل، إن  صحيفة "ديلي ميل" البريطانية نشرت أن نادور صرح لصحيفة "يو أس توداي" الأمريكية، بأن الحجامة "تعمل على إزالة الآلام الجلدية وتخلص الجسم من ما يجلبه الجمباز له من آلام"

وأضاف نادور أن الحجامة هي "السر الذي استطاع الحفاظ على صحته خلال هذا العام". وأشار إلى الحجامة كانت "أفضل من جميع الأموال التي نفقها على أشياء أخرى".

وسبق نجوم هوليوود الرياضيين في العلاج بالحجامة، فقد سمحت قبل سنوات الممثلة الأميركية جينفير أنستون للكاميرات بالتقاط الصور لها وقد ظهرت على بشرتها آثار الحجامة، وكذلك ظهرت عارضة الأزياء فيكتوريا بيكهام.

يشار الى أن الحجامة هي علاج عن طريق مص وتسريب الدم باستعمال الكاسات. ويكون بطريقتين : الحجامة الرطبة والحجامه الجافة. وهي طريقة طبية قديمة كانت تستخدم لعلاج كثير من الأمراض، لأن الناس كانوا يجهلون أسباب الأمراض، وكانت الوسائل العلاجية محدودة جداً.

و يعتبر العلاج بالحجامة من أكثر الطرق العلاجية استخداماً قديماً؛ حيث استخدمت من قبل مختلف الشعوب القديمة وعلى نطاق واسع. وكان الأطباء العرب ممن استخدموا هذه الطريقة العلاجية، وخاصة مع ورودها في الطب النبوي.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved